كم كيلو ينزل الوزن في أول شهر في نظام الكيتو؟




صحيح اننا نسمع الكثير بأنهم خسروا ثمانية او عشرة كيلو وحتى أكثر من هذا الوزن في أول شهر في نظام الكيتو وأحياناً في فترة أقل من شهر... لكننا نسمع باشخاص مختلفين لم يخسرو اي من وزنهم او خسرو كيلو جرامات قليلة مع انهم طبقو النظام ((نتحدث عن الملتزمين بالنظام وليس من يظن تطبيقه وهو لا يلتزم بالماكرو اليومي ويأكل الكثير من الكاربوهيدرات الخفية وغير الخفية)) إذاً لماذا هذا الإختلاف؟


في البداية من الممكن القول ان هذا السؤال ليس له جواب واحد فكل إنسان يختلف وزنه عن الثاني (كل ما زاد الوزن زادت خسارة الدهون) وكل شخص تختلف المدة اللي راح "يتأقلم" ويتحول جسمه من الإعتماد على السكر الى حارق للدهون (ناس تحتاج اسبوع وناس شهر) فلهذا نتجنب الجواب الثابت عن هذا السؤال.


ملاحظة : لا ننسى ان  خسارة الوزن قد تكون من ماء و قد تكون من دهون.. وان هناك أشخاص تزيد عندهم نسبة العضلات فلا يرون نزول وزنهم في الميزان مع انهم حرقوا دهون من اجسامهم.


لكن لا يمنع من أن نكون علميين ونذكر ان هناك دراسات مختلفة طبقت على عينة من الناس و واستنتجت متوسط خسارتهم من الوزن:


من هذه الأمثلة خسارة مجموعة (مرتفعة الوزن إلى حد ما) ما مجموعه ٤٤ باوند (٢٠ كيلو غرام) بعد شهرين من الالتزام بنظام كيتو صارم (والجميل ان اغلب الدراسات استخلصت نتائج مقاربة)


شخصيا أوافق على نتائج هذه الدراسات وأرى أن أكثر الأشخاص بعد تأقلمهم على النظام يخسرون من كيلو إلى أربعة كيلو غرام في اول اسبوع (الكثير منه خسارة ماء بسبب قطع الكاربوهيدرات) وبعدها خسارة كيلو إلى كيلو ونصف أسبوعيا من وزنهم (الجميل انه على عكس أنظمة الدايت الأخرى المعتمدة على تقليل الطعام) اغلب هذا الوزن الناقص هو من الدهون وليس من العضلات. طبعا لمن يقول انها خسارة قليلة عليه معرفة ان اي خسارة اسرع من هذه ليست صحية على الجسم وتترك الكثير من التشوهات على الجلد

إرسال تعليق

0 تعليقات